2025/12/27 | 0 | 720
المهندس "المطر" يدشّن حملة التبرع بالدم في مركز صحي الفضول والختام اليوم السبت
دشّن المهندس أحمد المطر مستشار أمين الأحساء السابق، مساء الجمعة 26 ديسمبر 2025، حملة “عطاء الفضول” للتبرع بالدم في مركز صحي الفضول، وذلك بتنظيم من جمعية الفضول الخيرية وبالتعاون مع تجمع الأحساء الصحي ممثلاً بمستشفى النساء والولادة بالمبرز.
وشهد حفل التدشين حضور رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس أحمد حسين البريه وعدد من أعضاء المجلس، إلى جانب نخبة من الإعلاميين، حيث قام الحضور بجولة على أركان الحملة واطلعوا على الخدمات المقدمة، مشيدين بالتنظيم والإقبال الملحوظ من المواطنين والمقيمين.
من جهته أكد مشرف اللجنة الطبية بالجمعية الدكتور جاسم البريه أن حملة “عطاء الفضول” تأتي ضمن مبادراتها المجتمعية الهادفة إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم ودعم بنوك الدم في المنطقة، داعياً أفراد المجتمع من المواطنين والمقيمين للمشاركة في هذا العمل الإنساني.
وسجّلت الحملة في يومها الأول 71 متبرعاً، قُبل منهم 60 متبرعاً وفق المعايير الطبية المعتمدة، فيما تم استبعاد 11 شخصاً لأسباب صحية.
وتتضمن الحملة عدداً من الأركان الصحية المصاحبة، تشمل:
• ركن توعية الفم والأسنان
• ركن العلامات الحيوية والاستشارات الطبية
• توفير لقاحات الإنفلونزا الموسمية
جدير ذكره بأن الحملة مستمرة حتى مساء اليوم السبت، من الساعة الرابعة عصراً حتى الثامنة مساءً، وهي مخصصة للرجال فقط.
جديد الموقع
- 2026-06-16 *محاولة فهم حواء*
- 2026-06-15 الموت: رحلة الشوق واللقاء:
- 2026-06-15 هَنْدَسَةُ الإِنْسَان: دُعَاءُ مَكَارِمِ الأَخْلَاقِ
- 2026-06-15 برعاية سمو محافظ الأحساء وكيل المحافظة يكرّم الفائزين في ملتقى «نمو الإنسانية» ويشهد اندماج 230 طالبًا وطالبة في التعليم العام
- 2026-06-15 سمو أمير المنطقة الشرقية يستقبل نائب وزير التعليم للتعليم العام ويطّلع على جهود الوزارة بالمنطقة
- 2026-06-15 *بمشاركة ١٧ جمعية صحية بالشرقية .. انطلاق معرض "نعمل معاً لأجلك" للخدمة الاجتماعية الصحية بجامعي الخبر*
- 2026-06-15 سمو محافظ الأحساء يستقبل سفيرة العراق لدى المملكة
- 2026-06-15 بين عبق الهفوف وأصالة ينبع: "الشريك الأدبي" يختتم برامجه بليلة وطنية ثرية في مقهى جرينز
- 2026-06-14 سمو الأمير سعود بن طلال يشارك في حملة التبرع بالدم التي نظمتها هيئة تطوير الأحساء
- 2026-06-14 في محراب القوافي