البطيان تكرم ابنائها المتفوقين       المطيرفي : علي الخميس على السرير الابيض       شباب التاج يقلب النتيجة في مبارتة الودية مع شباب نادي الخليج بسيهات       مركز جمعية البر بالمطيرفي يستضيف سماحة الشيخ حسين العايش       المشكاة السابعة الأسماء والتفسير العرفاني لسورة الحمد       غزة.. ليست مسرحاً للهزائم       العلامة السيد ابو عدنان :ليلة القدر       التديّن والنزعة الإنسانيّة       «حواف الإبداعية» تطلق أولى فعالياتها بأمسية شعرية بالأحساء       الشيخ الصفار: المهم من قبول التعددية الدينية هو التعايش والاحترام المتبادل       قراءة في كتاب "سجالات الدين والتغيير في المجتمع السعودي" للدكتور توفيق السيف .       المخلص الموعود!       جامع الإمام الحسين (ع) يحي ليالي القدر بمشاركة الجمع الكبير من المؤمنين       برالفيصلية ينهي بنجاح حملته للتبرع بالدم       المطيرفي : تعازينا لعائلة بوطبلة وذويهم إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعون      


استطاع فريق شباب نادي التاج بالفوز بالمباراة الودية بينه وبين شباب نادي الخليج بسيهات مساء يوم الاثنين الموافق 24-9-1435هـ بأربعة اهداف مقابل هدفين وذلك بقيادة مدرب الفريق الكابتن حجي حبيب الحسن حيث كان التاج متاخر بهدفين استطاع ان يعدل النتيجة ويسجل هدفين آخرين لتنتهي المبارة بفوز التاج وسجل اهداف التاج كل من :حسين علي الجاسم هدفين وزكريا ببوخضر هدف وعلي العايش هدف  وتميز شاب التاج بداء رائع واخلاق عاليه  ورافق الفريق رئيس النادي عبدالله عبدالهادي البجحان وإداري الفريق ابو زكي الحجي 
البسملةإن أول ما خلق الله العقل, وهو الفيض الأول القائم بنفسه, وهو أول خلق من الروحانيين كما في حديث الإمام الصادق (ع): "إن الله خلق العقل وهو أول خلق من الروحانيين عن يمين العرش من نوره فقال له: أدبر فأدبر, ثم قال له: أقبل فأقبل". وهونور النبي محمد (ص), وكما في الحديث الشريف للرسول الأعظم: "إن أول ما خلق الله نوري".فالفيض الأول هو التجلي بالإسم الأعظم, الجامع للأسماء والصفات, مع هيمنة إسمي الرحمن والرحيم, فحقيقة الفيض الإطلاقي المقدس هو الفيض بالرحمة, ثم الهداية بالرحيمية, وهما قوس النزول والصعود. وبالمجمل هذا مفاد الآية الشريفة "بسم الله الرحمن الرحيم", فهي إعلان صدور الفيض المقدس والتجلي الأول الصادر عنه جميع مراتب الوجود. بل إن كلّ فيض صادر من الذات المقدسة يرمز إليه ب"بسم الله الرحمن الرحيم".
يفترض بالإنسان حين يكون متديّناً أن تفيض مشاعره بالمحبّة والاحترام لمن حوله من الناس، وأن تظهر على سلوكه وممارساته نزعة اللطف واللين في علاقاته مع المحيطين به؛ ذلك لأن التديّن يعني استهداف رضا الله سبحانه وتعالى، فالمتديّن هو من يريد الحصول على رضاه عزّ اسمه. وقد دلّت النصوص الدينيّة الواردة عن الله سبحانه وتعالى عن طريق الوحي و الأنبياء وأوصيائهم على أن الله عزّ اسمه يرضى بحسن التعامل مع الناس، ويسخطه سوء التعامل معهم، فمن كان يريد الحصول على مرضاة الله فعليه أن يسلك هذا الطريق، ولأن المؤمن يفترض فيه أن يستهدف الوصول إلى مرضاة الله، فهذا يعني أن يكون ملتزماً بسلوك طريق المحبّة والاحترام لمن حوله من الناس.
دعا الشيخ حسن الصفار إلى تفعيل مبدأ التعددية الدينية في جانب تعزيز التعايش بين المجتمعات الانسانية واقرار الاحترام المتبادل.واستعرض الشيخ الصفار سائر طروحات التعددية الدينية في الندوة التي انعقدت تحت هذا العنوان بمجلس الحاج حسن العبدالله بو حليقة بحي الزهور في سيهات ليلة الجمعة 13 رمضان 1435ه الموافق 11/7/2014م.وقال الشيخ الصفار إن تعدد الأديان والمذاهب حقيقة واقعة في المجتمع البشري عبر التاريخ، مستعرضاً التفسيرات المختلفة لظاهرة التعددية الدينية، من تفسيرات سلبية كوجود مؤامرات لقوى الشر تنحرف بالناس عن الدين والمذهب الصحيح، أو لخلل في طبيعة البشر يدفعهم إلى العناد والتعنت أمام الحق، ويخلق لديهم انحراف الفهم وسوء التفكير في الحقائق، ويجعلهم خاضعين للعواطف والانفعالات أكثر من الانقياد للأدلة والبراهين العلمية.

آخر الأخبار

أخر الصور

آخر الصوتيات

آخر الفيديوهات