تفعيل أسبوع التهيئة للمعلمين تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية

تفعيل أسبوع التهيئة للمعلمين تضمنت ورش عمل وبرامج تدريبية

تصوير سعيد الرمضان

ضمن استعداداتها لاستقبال الطلاب ، قامت مدرسة الفيصلية الثانوية بالأحساء بتنفيذ عدد من البرامج والدورات التنفيذية للمعلمين . وكان من بين البرامج المنفذة برنامج تدريبي تحت اسم ( خصائص النمو لدى طلاب المرحلة الثانوية ) قدمه ( يوم الثلاثاء 21 ذو الحجة ) المرشد الطلابي الأستاذ حسين السلمان . وتضمن البرنامج المذكور ورشة عمل تناول فيها السلمان عددا من المحاور من بينها خصائص مرحلة المراهق ، التغيرات التي تطرأ على المراهق ، كيفية التعامل مع طالب المرحلة الثانوية ، أساليب التعامل مع انفعالات المراهقين . وقام بعض المعلمين في الدورة بطرح بعض التجارب التي مروا بها مع الطلاب المراهقين وكيفية تعاملهم معها . وفي ختام الدورة قام قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن بطرح بعض الأفكار في التعامل مع الطلاب المراهقين وأهمية استيعاب هؤلاء واستمالتهم إلى جانب المدرسة والمعلم بما يحقق أعلى درجات التحصيل العلمي .


وفي يوم الأربعاء ( 22 ذو الحجة ) تم تنفيذ دورة تحت اسم ( ملف الإنجاز .. المعلم والطالب ) قدمها قائد المدرسة الأستاذ علي الحسن الذي تحدث فيها عن فكرة الملف وأهمية إعداده وتجهيزه من قبل المعلم بما يكفل أداء متميزا للمعلم وتحصيلا عالي الجودة من قبل الطلاب . كما تحدث الحسن عما يفترض أن يتضمنه ملف الإنجاز من أقسام وأهمية ذلك في تقويم مستوى أداء المعلمين حسب اللائحة الجديدة .

وقد قامت المدرسة بإرسال عشرة من معلميها من مختلف التخصصات إلى مكتب تعليم المبرز لحضور برنامج تدريبي هناك تقيمه الإدارة على مستوى قطاع المبرز ضمن البرامج التدريبية المخصصة لأسبوع التهيئة التي أكدت عليها وزارة التعليم في تعميم أصدرته قبل مدة . كما قامت المدرسة كذلك بإرسال اثنين من معلميها إلى إدارة التدريب التربوي في المبرز لحضور اثنين من البرامج التدريبية الأخرى المقررة في هذا الأسبوع .  

 



التعليقات


يرجى الإطلاع على شروط التعلقات

عرض الأسم

عرض الأسم

عرض البريد

رمز التحقق