لجنة الدروس الدينية بالمطيرفي تحتفل بمولد كريم اهل البيت الإمام الحسن ابن علي عليه السلام       مدير شرطة الاحساء يقلد العقيد حسن رجب رتبته الجديدة       المؤسسة، الخطاب.. هوية المسلم       اللقاء والغبقه الرمضانية تجمع رواد كشافة المنطقة الشرقية والأحساء       جمعية " تفاول " الخيرية في الأحساء تجمع مرضى السرطان في القبة الرمضانية       المسابقة الإلكترونية تفعل الاسرة والمجتمع في جبل النور بالمبرز       جمعية المراح الخيرية تسلم المستفيدين شقق سكنيه       العيون الخيرية تنظم لقاء رمضاني لأول مجلس إدارة للجمعية       أكثر من ٣٠ متدربة يتفاعلون مع الأمسية التثقيفية " *كيف تصنعين من طفلك شخصية قيادية "       العيون الخيرية تكرم مجموعة الغدير على دعم الجمعية والسلة الرمضانية       مستشفيات الأحساء تجري (17312) عملية جراحية       أمانة الاحساء تستحدث 3 إدارات نسائية في البلديات الفرعية       والدة استشاري العظام بالأحساء الدكتور أحمد البوعيسى في ذمة الله تعالى       عنك للخدمات الاجتماعية أطول سفرة إفطار صائم للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبنائه البررة       حضور وتفاعل من العائلات بالليالي الرمضانية بدار نوره الموسى للثقافة والفنون المبدعة      

مجلس رضى البخيتان للذكر الحكيم بشهر رمضان المبارك

مجلس رضى البخيتان للذكر الحكيم بشهر رمضان المبارك

في كل عام من أيام شهر رمضان المبارك تفتح مجالس قراءة القرآن الكريم أبوابها في المطيرفي وهي العادة السنوية التي توارثها اهالي المطيرفي  أباً عن جد منذ سنوات طويلة، حيث بتواجد في  مجالس القرآن مختلف الأعمار االصغار والكبار ، وفي بعض المجالس القرآنية يتعلم الصغار والأطفال قراءة وتلاوة الآيات. ومن هذه المجالس " مجلس الاستاذ رضى علي البخيتان "


     وكان مجلس الحاج الاستاذ البخيتان ابتدا قبل خمس وعشرين سنه ، حيث كان يشارك في القراءة والحضور منذ الصغر في مجلس عمه المرحوم الحاج "أحمد البخيتان " وكانت  بداية المجلس ابتدات بمشاركة الجيران وخاصة الأخوة ابناء المرحوم الحاج جواد البجحان .

    ونوه الحاج الاستاذ رضى انه كان في السابق الاقبال على مجالس الذكر الحكيم كبيرا ولكن هذه الايام تقلصت المشاركه بسبب متابعة الشباب للمسلسات والأجهزة الحديثة .

   ويعد مجلس الذكر الحكيم نموذجا للتعليم بحيث تدرب ابناء الاستاذ والمشاركين بالتلاوة واقامة المجلس في حال غياب الاستاذ ولا يزال المجلس مستمرا بعطاءه بمشاركة ابناءة والاصدقاء . والاستاذ رضى وزع ادوار التلاوة بين ابناءة والمشاركين بالتلاوة بحيث يتقاسمون التلاوة في الليلة الواحده .

 ودعا الاستاذ البخيتان  شباب المطيرفي بالمشاركة الفعالة بإحياء مجالس الذكر الحكيم بالبلدة لانها تضم مجالس متعدده ولله الحمد . وعليهم المحافظة على هذه المجالس العظمية  لن المطيرفي تضم قراء للقران الكريم مميزين . وقدم شكره وتقديره لسماحة الشيخ زكريا العلي لما يقوم به من فاعلية لتلاوة القران الكريم قبل صلاة المغرب بالمسجد والاقبال الكبير من شباب البلدة .

مجالس الذكر الحكيم بالمطيرفي عريقة ومجالس متعدده من القدم ومستمرة الى يومنا هذا فعطاء القران الكريم مبارك ومستمر وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه .



التعليقات


يرجى الإطلاع على شروط التعلقات

عرض الأسم

عرض الأسم

عرض البريد

رمز التحقق