لجنة المحافظة على الواحة تغلق المقاهي المخالفة       يوم الكتاب العالمي       رئيس الري يستضيف قيادات الدفاع المدني       بر المزروعية يطلق برامج رمضان       السجون وإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية يحتفلون بختام الأنشطة الطلابية بسجن الخبر       معالي رئيس اللجنة الدائمة للقانون الدولي الإنساني وفد من اعضائها يزور وزارة الدفاع       نجاح إستئصال أورام ليفية من سيدة تعاني من أمراض مزمنة في مستشفي الولادة والأطفال بالأحساء       غرفة الشرقية تشارك اليوم في فعاليات المعرض العالمي للامتياز التجاري (الفرنشايز)       مسلمو الهند يشكرون خادم الحرمين الشريفين على زيادة عدد الحجاج إلى مائتي ألف للحج القادم.       الارتقاء بالقراءة       الشيخ حيدر السندي يحل ضيفا كريما على عائلة العلي بالعمران       لأحساء تنعى الإنسان جعفر ...       الحسين (ع) وكواكبه       محافظ الأحساء يرعى الاثنين القادم الحفل السنوي لجمعية سرطان الأحساء       8 فرق في الدورة الرمضانية الثانية لكرة القدم في دار الملاحظة الاجتماعية بالدمام      

أسرة بوخمسين تكرم كتابها .. حفل توقيع جماعي للكتب

أسرة بوخمسين تكرم كتابها .. حفل توقيع جماعي للكتب

لكأقيم في إحدى مزارع الأحساء مساء الجمعة ( الثامن من رجب 1440هـ ) حفل عائلي لتوقيع الكتب التي ألفها أبناء الأسرة . وتضمن الحفل الذي دعا إليه وأقامه ( الأستاذ رضا بوخمسين ) في مزرعته ( الكنانية ) برنامجا لاستعراض وتوقيع كتب عشرة من مؤلفي أسرة بوخمسين 


وبعد بدء الحفل بآيات من الذكر الحكيم ألقى الداعي كلمة ترحيبية في الحضور تحدث فيها عن سر شغفه بالكتب حيث أرجع ذلك إلى مرحلة كان يبيت خلالها في مكتبة جده الشيخ باقر حيث كانت الكتب آخر ما يراه قبل نومه وأول ما يواجهه عند استيقاظه . وأضاف بأنه ربما لولا مشاغل الحياة والطبيعة المختلفة لعمله لكان الآن في عداد الكتاب .. كما تقدم بالشكر لوالده الشيخ حسن على حضوره الحفل ودوره في غرس حب الكتب فيه .

بعدها افتتح مقدم الحفل الأستاذ يوسف الحسن البرنامج بكلمة حماسية تحدث فيها عن الكتاب وأهميته والآثار الإيجابية التي يتركها تعلق المجتمع به ، داعيا الجميع إلى مزيد من الإنتاج الفكري والثقافي ، وأن تحذو الأسر الأخرى حذو هذه الأسرة في تكريم كتابها ومؤلفيها .

أما الفقرة التالية فقد كانت قيام كل كاتب باستعراض كتبه أمام الحضور وهم : الشيخ موسى بوخمسين وكتابه ( الإسلام طريق المستقبل ) ، ثم وفاء علي بوخمسين وروايتها ( بين واحتين ) ، ثم عبدالله محمد بوخمسين وديوانه ( حبيبتي الأحساء ) ، ثم دينا بوخمسين وكتابها ( شذرات من الحياة ) ، ثم المهندس رياض بوخمسين وكتابه ( كاف ونون ) ، ثم سلمى بوخمسين ورواية ( على سرر ) ، ثم أمير بوخمسين وكتابه ( حقوق الإنسان مدخل إلى وعي حقوقي ) ثم آمنة بوخمسين ورواية ( ضجيج ) ، ثم الشاعر أنيس بوخمسين وديوان ( عبق الجذور ) ، ثم الشيخ حسن بوخمسين وكتاب ( علي بن يقطين ) ، وأخير الأستاذ إبراهيم بوخمسين وكتابه ( رحلة حقوقية في رسالة الحقوق ) .

وقد ألقى الشاعر الشاب سلمان عبدالله بوخمسين قصيدة ، كما استعرضت الفنانة التشكيلية مريم بوخمسين مسيرتها التشكيلية .

وقد حضر الحفل - الذي استمر قرابة الساعتين – عدد من الأدباء والكتاب الأحسائيين قام بالمداخلة منهم كل من الكاتبة المعروفة بشاير محمد والشاعر محمد الجلواح والشاعر عبدالمجيد الموسوي ، قبل أن يتقدم الأستاذ رضا بوخمسين بالشكر الجزيل للحضور ويدعوهم إلى التقاط الصور التذكارية وتناول وجبة العشاء . 

 

التقرير المصور (pdf( هنا

التقرير المصور هنا



التعليقات


يرجى الإطلاع على شروط التعلقات

عرض الأسم

عرض الأسم

عرض البريد

رمز التحقق