لجنة الدروس الدينية بالمطيرفي تحتفل بمولد كريم اهل البيت الإمام الحسن ابن علي عليه السلام       مدير شرطة الاحساء يقلد العقيد حسن رجب رتبته الجديدة       المؤسسة، الخطاب.. هوية المسلم       اللقاء والغبقه الرمضانية تجمع رواد كشافة المنطقة الشرقية والأحساء       جمعية " تفاول " الخيرية في الأحساء تجمع مرضى السرطان في القبة الرمضانية       المسابقة الإلكترونية تفعل الاسرة والمجتمع في جبل النور بالمبرز       جمعية المراح الخيرية تسلم المستفيدين شقق سكنيه       العيون الخيرية تنظم لقاء رمضاني لأول مجلس إدارة للجمعية       أكثر من ٣٠ متدربة يتفاعلون مع الأمسية التثقيفية " *كيف تصنعين من طفلك شخصية قيادية "       العيون الخيرية تكرم مجموعة الغدير على دعم الجمعية والسلة الرمضانية       مستشفيات الأحساء تجري (17312) عملية جراحية       أمانة الاحساء تستحدث 3 إدارات نسائية في البلديات الفرعية       والدة استشاري العظام بالأحساء الدكتور أحمد البوعيسى في ذمة الله تعالى       عنك للخدمات الاجتماعية أطول سفرة إفطار صائم للملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأبنائه البررة       حضور وتفاعل من العائلات بالليالي الرمضانية بدار نوره الموسى للثقافة والفنون المبدعة      

اليوم العالمي للمرأة بنادي هجريات اكسبلورر توستماستر

اليوم العالمي للمرأة بنادي هجريات اكسبلورر توستماستر

تصوير : موسى الشايب وسعود النجيدي

نظم نادي هجريات اكسبلورر توستماسترز فعاليات يوم المرأة العالمي 2019 باستضافة جمعية المنصورة الخيريه تحت عنوان ( المرأة من منظور رؤية 2030) بحضور سعادة الأستاذ أحمد الفضلي مدير مركز التنمية الإجتماعية بالأحساء . وحضيت الفاعلية بحضور ممير باكثر من 100 من شخصيات وضيوف واعضاء النادي  


حيث بدأت الفعالية في الساعة السابعة والنصف مساء  بالسلام الملكي ثم ايات من الذكر الحكيم . وتوالت فقرات الحفل بكلمة الراعي المؤسس للنادي ألقاها الأستاذ أمين الجبارة : " يأتي لقاؤنا هذا بيوم المرأة العالمي مع الهجريات اللاتي تتفاعل تأثيرا و تأثرا ليقدمن لنا النموذج الذي يجمع بين الأصالة في التمسك بالثوابت و القيم و بين المعاصرة التي تستفيد من كل ما هو جديد في البناء و التقدم و الازدهار فالهجريات لن يقفن مترددات في قوقعة فكر جامد يخاف من كل جديد ولو كان مفيدا و في الوقت ذاته لن يركضن عبثا مع اللاهثين الذين يريدون أن يستنسخوا مالدى الآخرين دون أن يتأملوا فيه , إنها الهجريات التي تجيد المعادلة وتوازن طرفيها "

ثم كلمة رئيس نادي هجريات ت م أمل الحرز "اليوم من على منصة نادي هجريات اكسبلورر توستماسترز نشكر كل أمرأه منحت حياتها لتطوير الأنسان و المجتمع ونشكر كل رجل يفتخر ويشيد ويدعم هذه المرأة , تحية لكل نساء العالم في يوم المرأة العالمي وكل عام ونساء العالم أميرات وملكات يتربعن على عرش الإنجازات والنجاحات الباهرة , وستشهد هذة المنصة اليوم نماذج من هذه المرأة وذاك الرجل"

وذكرت الحرز أن الهدف من هذه الفعالية نشر ثقافة التوستماسترز  في المجتمع التي تعمل على صنع و انتاج جيل يملك مهارة التواصل والقيادة في المجتمع و على مستوى المنطقة وأندية التوستماسترز تعتبر الريادة في صقل مهارات التواصل والقيادة لدى الفرد على مستوى العالم .

يليه التعريف بالتوسماسترز مع ت.م شروق الهلال "مصطلح التوستماستر بأنه مؤسسة غير ربحية تعليمية تنظم أندية حول العالم لمساعدة الناس في التواصل والتحدث أمام العامة وتعليمهم مهارات القادة ".

 ثم ألقت ت م منال الخليفة خطبة ( اسمك عورة) وهي تحكي بدايتها مع الكتابة حيث شدت انتباه الجمهور

ثم تم عرض فيلم وثائقي تناول انجازات بعض الرائدات السعوديات .

وحيث استضاف النادي عضو مجلس المنطقة الشرقية الأستاذ حجي النجيدي و عضو المجلس البلدي الأستاذة معصومة العبد الرضا و الناشطةالاجتماعية الأستاذة ثناء عبد العزيز وقائدة فريق فكر الثقافي الأستاذة فاطمة العلي ودارت الحوار الإعلامية زهراء الفرج الذي تركز على جوانب مهمة ركزت فيها على دور المرأة من منظور رؤية 2030

 ثم فقرة القادة الصغار  خطبة " أنعم وسادة " للتوستماستر أنوار الموسى و خطبة الساحة للتوستماستر نجاة الشخص .

 ثم نشيد القادة الصغار الذين برعوا في آداء أنشودة " أمي".

 و في ختام الفعالية كرم الفضلي المشاركين في الفعالية بدروع تذكارية ثم التقطت الصور التذكارية .

ووجه الاستاذ طالب المطاوعه كلمة اختتامبه كان نصها :

حضورنا الكريم .. أخوة و أخوات

 في ختام الفعّالية الكبيرة و الجميلة في الأحتفاء بيوم المرأة العالمي الذي أقامه نادي هجريات إكسبلورر للتوستماسترز النسائي العربي ونحن مغمورون بالفرحة مبتهجون بالمناسبة وبحضوركم لا يسعنا إلا أن نقدم لكم أربع كلمات شكر :

 الشكر الأول .. لله سبحانه وتعالى بما أنعم و أكرم ذلك العنصر البشري ( المرأة ) و أخرجه من الوأد و الممات إلى العيش والحياة ، فأعزها و أكرمها ببردة رسول الله ص ورداء الإسلام فجعلها متساوية مع الرجل في عزته و كرامته .

 يقول صلى الله عليه و آله و سلم " أحب من دنياكم ثلاثاً ، الطيب و النساء و قرة عيني الصلاة " فجعل مكانتها مكانة سامية و عالية بين الطيب و الصلاة .

 الشكر الثاني .. للمقام السامي بما سنّه وشرّعه لحفظ تلك المكانة و العزة و الكرامة فجعلها محفوفة و محفوظة بما يليق بشأنها و مكانتها . فمكّنها بل جعلها ضمن رؤيته 2030  لإثبات و جودها في كل المحافل و إسهامها في شؤن الحياة .

 الشكر الثالث .. شكر عاطر و ماطر لكم أنتم الحضور الكريم بم تفضّلتم و تلطّفتم به علينا من مؤازرة و معاضدة بحضور و مشاركة يعزز تلك المكانة لها .

 الشكر الأخير .. لكنّ أنتن أيتها الهجريات بل لكل هجرية أثبتت حضورها و مشاركتها بكل قوة وثبات وعزة و كرامة و إرادة ، بأن تعتلي كل المنصات و تتواجد في كل مناحي الحياة و على كل الصعد ، كل ذلك وهي بكامل طهرها و عفّتها و شرفها ، فلم تقع في وحل و مستنقع الرذيلة و السقوط و المهانة ، محافظة و صائنة لقدسية أسرتها و بيتها بكل توازنٍ و اعتدال ، فكانت بحق أنموذجا و مثلاً جميلاً يجعل من يوم الأحتفال بيومها أحتفالاً بالطهر و العزة والكرامة الذي نالته و بلغته وهي مرتدية رداء و ثوب الحجاب . نعم في هذه اللقيا الطيبة نجدد الشكر الجميل لكل هجرية و في مقدمتهن رئيس النادي الأخت الكريمة ت . أمل الحرز و فريق عملها الأحترافي و المهني و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..

 التقرير المصور بعدسة الاستاذ موسى الشايب هنا

 التقرير المصور بعدسة الاستاذ موسى الشايب (pdf) هنا

 التقرير المصور بعدسة الاستاذ سعود النجيدي هنا

 التقرير المصور بعدسة الاستاذ سعود النجيدي (pdf) هنا


 



التعليقات


يرجى الإطلاع على شروط التعلقات

عرض الأسم

عرض الأسم

عرض البريد

رمز التحقق