محمد الحرز: الألقاب.. فوضى تمس الثقافة       التعصب الفكري و المنهج الموضوعي       الشيخ اليوسف: الحاجة ماسّة للتعريف بتراث الإمام الحسن وفكره       العلامة السيد ابو عدنان :دروس من كربلاء       الاعلامة السيد ابو عدنان :موروث الإمام السجاد عليه السلام الثقافي       المنهج الفقهي والخصوصية الإسلامية       نقص العاطفة او حب شهوات       بالصور .. أسري العمران يقيم ورشته الدورية للمصلحين       مستقبل الطلاب بين الدراسة الجامعية والعمل الحر       ديوانية المثقفات بأدبي الأحساء .. أمن الوطن خط أحمر       بالصور .. الجمعية العمومية لمجلس الأباء والمعلمين بمدرسة وادي طوى الابتدائية       نادي نوتنقهام ببريطانياً يقيم حفل ختامي للطلبه السعوديين في دورته ال37       خطيبٌ بحجم الخلود       مدارس الشروق المتقدمة الأهلية تحصد ثلاث جوائز رئيسة .. في حفل نتائج المسابقة الثقافية       الشيخ اليوسف: احترام خصوصيات الآخرين دليل على الرقي والوعي      


أديب جمع بين الشعر والنقد، مسكون بالحرف، وغارق في جمالياته، الشعر يشكل هاجسه الدائم، وقلقه المستمر، ووجعه الذاتي، والمأساة التي لا يشاركه فيها الأهل والأصدقاء، يرى أنه ينتمي إلى ظاهرة الأدب العربي المعاصر، واعترض على التضاد الذي أفرزه الموروث العربي بين الشاعر والناقد، وانتقد كيل الألقاب، ويراها فوضى تمس الخطاب الثقافي بشكل مباشر، أرجع غياب المثقف النجم إلى تداخل الأجناس الأدبية.. هذا وما هو أكثر منه في المساحة اللاحقة من حوار «الرياض» مع الشاعر والناقد محمد الحرز، فإلى تفاصيل فائضة بهموم الأدب وشجونه:
    من المعوقات التي تحد من تقدم الأمم والمجتمعات والأفراد من الارتقاء وبلوغ  قمة المجد الحضاريوالتكامل الإنساني ظاهرة التعصب الفكري التي تعيق بشكل واسع من إثراء المعرفة والثقافة وتدوير الأفكاروتجديدها أوإعادة تداولها بصيغة العقل الجمعي في الميدان الاجتماعي المرتبط بتحقيق وتأسيس بناء الفكر الوسطي كما ورد في قوله تعالى ( وكذلك جعلناكم  أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس ويكون الرسول عليكم شهيدا ) ، وكما ورد عن الأمام علي أبن أبي طالب ( أعقل الناس من جمع عقول الناس إلى عقله ) .
  في ظل الظروف الراهنة وخصوصاً الاقتصادية, والتقنية المتقدمة، أصبح بعض الطلاب في حالة قلق وخوف من المستقبل, والبعض الآخر ينظر من جوانب أخرى بعيداً عن مواصلة الدراسة الأكاديمية, أو المهنية والابتعاد عن طلب العلم بشتى أنواعه, والمضي في بدء مشروع العمر؛ مستشهدين ببعض الخريجين الذين لم يحصلوا على وظائف, من غير استقراء للأسباب التي أدت إلى ذلك؛ حيث غاب عن البعض التخطيط الجيد للمستقبل، وأهمية مواصلة طلب العلم، بالإضافة لحسن اختيار التخصص وما له من أثر في المجال الوظيفي.
عقدت مدرسة وادي طوى الابتدائية في حي الملك فهد بمدينة الهفوف صباح هذا اليوم الخميس 1440/2/9 الجمعية العمومية لمجلس الآباء والمعلمين ، والتي بدأت في تمام الساعة العاشرة واستمرت لأكثر من ساعتين والتي تميزت بحضور وفود كبيرة من أولياء الأمور وتفاعلهم مع هذه الجمعية، كان في مقدمة المستقبلين لأولياء الأمور قائد المدرسة الأستاذ عبدالله إبراهيم الراجح ، والوكيل الأستاذ حسين ياسين الشيخ ، والوكيل الأستاذ سلطان الحقباني ، والمرشد الطلابي والأستاذ عثمان العبدالحي.

آخر الأخبار

أخر الصور

آخر الصوتيات

آخر الفيديوهات